"أهلا وسهلا مرحبا يا من أتيتم عندنا"
Home » » ما سيكون في آخر الزمان Wasiat Rasulullah Tentang Peristiwa Yang Akan Terjadi di Akhir Zaman

ما سيكون في آخر الزمان Wasiat Rasulullah Tentang Peristiwa Yang Akan Terjadi di Akhir Zaman

Written By Darul Ihsan on Rabu, 14 Mei 2014 | 08.59




10- قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - (سيأتي على الناس سنوات خداعاتُ يصدق فيها الكاذب، يكذّب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن، ويخون فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضةُ. قيل: وما الرويبضة؟ قال الرجل التافه يتكلم في أمر العامةِ) صحيح (ابن ماجه وأحمد والحاكم).
11- قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - (سيخرج أقوام من أمتي يشربون القرآن كشربهم اللبن) حسن (طبراني في الكبير).
12- قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - (ستكون معادن يحضرها شرار الناس) صحيح (أحمد).
13- قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - (ستكون أمراءُ فتعرفون وتنكرون فمن كَرِهَ برئ ومن أنكر سلم، ولكن من رضي وتابع لم يبرأ) صحيح (مسلم وأبو داود).
14- قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - (ستكون بعدي هناتٌ وهناتٌ وهناتٌ فمن أراد أن يفرق أمر المسلمين وهم جميعٌ فاضربوه بالسيف كائناً من كان) صحيح (أبو داود والنسائي والحاكم).
15- قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - (ستكون فتنةٌ القاعد فيها خيرٌ من القائم، والقائم فيها خيرٌ من الماشي، والماشي فيها خيرٌ من الساعي: قيل أفرأيت يا رسول الله أن ادخل عليّ بيتي، وبسط إليّ يدهُ ليقتلني؟ قال: كن كابن آدم) صحيح (أبو داود وأحمد والترمذي).
16- قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - (ستكون أحداثٌ وفتنةٌ وفرقةٌ واختلافٌ، فإن استطعت أن تكون المقتول لا القاتل فافعل) صحيح (الحاكم).
17- قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - (ستفتح عليكم الدنيا حتى تنجدوا بيوتكم كما تُنجد الكعبة، فأنتم اليوم خيرٌ من يومئذ) صحيح (طبراني في الكبير والبزار).
18- قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - (ستكون أئمةٌ من بعدي، يقولون، فلا يرد عليهم قولهم، يتقاحمون في النار كما تقاحم القردةُ) صحيح (طبراني في الكبير وأبو يعلي).

ما سيكون في آخر الزمان
1- قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - (سيخرج في آخر الزمان قومٌ أحداثُ الأسنانِ سفهاء الأحلام، يقولون من خير قول البرية، يقرؤون القرآن، لا يجاوز حناجرهم، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية، فإذا لقيتموهم فاقتلوهم، فإن في قتلهم أجراً لمن قتلهم عند الله يوم القيامة) صحيح بخاري ومسلم.
2- قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - (سيكون في آخر الزمان خسف وقذف ومسخ، إذا ظهرتِ المعازف والقيناتُ، واستحلتِ الخمر) صحيح (طبراني في الكبير).
3- قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - (سيكون في آخر الزمانِ شرطةٌ يغدون في غضب الله ويروحون في سخط الله) صحيح (طبراني في الكبير).
4- قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - (سيكون في آخر الزمانِ ناس من أمتي يحدثوكم بما لم تسمعوا به أنتم ولا آباؤكم، فإياكم وإياهم) صحيح مسلم.
محبطات الأعمال أو بعضها
1- قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - (لأعلمن أقواماً من أمتي يأتون يوم القيامة بحسنات أمثال جبال تهامة بيضاء، فيجعلها الله هباء منثوراً، أما إنهم إخوانكم، ومن جلدتكم، ويأخذون من الليل كما تأخذون، ولكنهم قومٌ إذا خلو بمحارم الله انتهكوها) صحيح (ابن ماجه).
2- قلت أول ما يحبط العمل كله هو الكفر أو الشرك قال تعالى (ولقد أوحى إليك وإلى الذين من قبلك لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين) الزمراية 65.
…وقال تعالى: (وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباء منثوراً) - سورة الفرقان - آية /23/.
3- قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - (ثلاثة لا يقبل اللهُ منهم صرفاً ولا عدلاً عاقٌ، ومنانٌ، ومكذب بالقدر) حسن (طبراني).
4- المنّ والأذى، قال تعالى (يا أيها الذين آمنوا لا تبطلوا صدقاتكم بالمن والأذى كالذي ينفق ماله رئاء الناس) سورة البقرة /264/ .
5- قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - (من قتل مؤمناً فاغتبط بقتلة لم يقبل الله منه صرفاً ولا عدلاً) صحيح أبو داود.

صحيح كنوز السنة، باب ما سيكون فى آخر الزمان، ج 1، ص 152

40273- عن واصل مولى ابن عيينة قال : دفع إلى يحيى بن عقيل صحيفة فقال هذه خطبة عبد الله بن مسعود أنبئت أنه كان يقولها فى كل عشية خميس لأصحابه فيها أنه سيأتى على الناس زمان تمات فيه الصلاة ويشرف فيه البنيان ويكثر فيه الحلف والتلاعن ويفشوا فيه الرشا والزنا وتباع الآخرة بالدنيا فإذا رأيت ذلك فالنجا النجا قيل وكيف النجا قال حلسا من أحلاس بيتك وكف لسانك ويدك (ابن أبى الدنيا فى العزلة) [كنز العمال 31274]
40274- عن ابن مسعود قال : دية المعاهد مثل دية المسلم (عبد الرازق)
أخرجه عبد الرزاق (10/97 ، رقم 18496) .
40275- عن ابن مسعود قال : ذو السهم أحق ممن لا سهم له (سعيد بن منصور) [كنز العمال 30570]
أخرجه سعيد بن منصور (1/92 ، رقم 169) .
40276- عن ابن مسعود قال : ذو اللسانين له لسانان من نار يوم القيامة (ابن عساكر)[كنز العمال 8902]
أخرجه ابن عساكر (9/ 51) .

جامع الأحاديث، باب مسند عبد الله ابن مسعود، ج 37، ص 161


13180- سيأتى على أمتى ما أتى على بنى إسرائيل مثل بمثل حذو النعل بالنعل حتى لو كان فيهم من نكح أمه علانية كان فى أمتى مثله إن بنى إسرائيل تفرقوا على ثنتين وسبعين ملة وستفترق أمتى على ثلاث وسبعين ملة كلها فى النار غير واحدة قيل وما تلك الواحدة قال ما أنا عليه اليوم وأصحابى (والحاكم ، وابن عساكر عن ابن عمرو)
أخرجه الحاكم (1/218 ، رقم 444) ، وابن عساكر (13/98) .

جامع الأحاديث، باب حرف السين، ج 13، ص 37


Posted by: Tgk. Edi Syuhada, S.S
Mudarris Ma'had Darul Ihsan Tgk. H. Hasan Krueng Kalee 


Bagikan ke:

Posting Komentar

 
Website Resmi © Yayasan Teungku Haji Hasan Krueng Kalee Dayah Darul Ihsan – All Rights Reserved